أكدت وزارة النفط العراقية دعمها الكامل لقرارات أوبك بلس المتعلقة بمستويات الإنتاج، مشددة على أن الحكومة العراقية تعمل بجدية ضمن إطار التحالف لتحقيق التوازن المطلوب وضمان الاستقرار في سوق النفط العالمية، بما يسهم في تأمين إيرادات مناسبة للخزينة الاتحادية.
وأوضحت الوزارة أن قرارات خفض الإنتاج التي اعتمدها التحالف أتاحت للدول الأعضاء، ومن بينها العراق، السعي إلى تحقيق أفضل مستويات التوازن بين العرض والطلب، بهدف دعم استقرار الأسواق النفطية العالمية والحد من تقلباتها.
كما أشارت إلى أن الحكومة أخذت في الحسبان “هامشاً للمتغيرات في السوق النفطية والإيرادات المتوقعة” ضمن تقديراتها المالية، في إطار توجه يستهدف تقليص المخاطر الناجمة عن تقلبات أسعار النفط، وتعزيز قدرة المالية العامة على التعامل مع أي مستجدات في الأسواق العالمية.
اقرأ أيضًا: أعضاء أوبك يؤكدون التزامهم بقرارات المنظمة