روسيا: لا حاجة لإجراءات جديدة من قبل أوبك بلس

أكَّد نائب رئيس الوزراء الروسي، ألكسندر نوفاك، أنه لا حاجة لاتخاذ أي إجراءات إضافية في إطار تحالف “أوبك+” في الوقت الراهن، وذلك مع ارتفاع أسعار النفط واتجاه السوق نحو مزيد من التوازن.

وردًّا على سؤال حول ما إذا كانت هناك مناقشات داخل “أوبك+” بخصوص إجراءات جديدة لدعم استقرار إمدادات الخام، أوضح نوفاك أن الأسعار آخذة في الارتفاع وأنَّ الوضع “متوازن نسبيًا”، مشيرًا إلى أنَّ أي قرار جديد غير ضروري حاليًا.

في سياق متصل، كان نوفاك قد أعلن سابقًا أنَّ روسيا سترفع وتيرة تخفيضاتها التعاقدية لصادرات النفط في ديسمبر، بما لا يقل عن 50 ألف برميل يوميًا، قبل الموعد المتفق عليه، ضمن جهود لدعم الأسعار في السوق العالمية.

يُذكر أن “أوبك” وحلفاءها اتفقوا في أواخر نوفمبر الماضي، على خفض طوعي للإنتاج بمقدار 2.2 مليون برميل يوميًا يستمر طوال الربع الأول من 2024، في مسعى للحفاظ على استقرار الأسعار والتوازن بين العرض والطلب.

ملاحظة: هذا التقرير صادر في 20 ديسمبر 2023، والبيانات الواردة فيه تتغير باستمرار تبعًا لمعطيات الأسواق.

اقرأ أيضًا: أسعار النفط تواصل مراثون المكاسب للأسبوع الثالث

تابعنا على صفحتنا على فيسبوك

تابعنا أيضًا على صفحتنا على إنستغرام

أخبار ذات صلة