أبيكس كابيتال تطلق صندوق استثماري مدعوم من الرياضيين

أطلقت شركة “أبيكس كابيتال” (Apex Capital) صندوقاً جديداً بدعم من الرياضيين بما في ذلك سائق الفورمولا 1 لاندو نوريس للاستثمار في مجالات الأعمال بما في ذلك التكنولوجيا المتعلقة بالرياضة والترفيه.

ستركز أهداف الاستثمار المحتملة للصندوق الذي تبلغ قيمته 50 مليون يورو (54 مليون دولار) على أداء الرياضيين والتغذية وانخراط المشجعين، حسبما قال الرئيس التنفيذي لشركة “أبيكس” (Apex) أنطونيو كاكورينو خلال مقابلة.

من بين الداعمين الآخرين لصندوق “إيليت برفورمنس” (Elite Performance Fund ) السائقان كارلوس ساينز وفالتيري بوتاس، ولاعبو كرة القدم كريستيان إريكسن ويان فيرتونغن ورافائيل فاران، حسبما ذكرت شركة الاستثمار “أبيكس” في بيان صحفي اطلعت عليه “بلومبرغ”.

استثمر عدد من الرياضيين البارزين في الولايات المتحدة في مجالات مختلفة من الرياضة. حيث دعم لاعب الوسط في جامعة جنوب كاليفورنيا كاليب ويليامز وأيقونة التنس الأميركية بيلي جين كينغ مؤخراً صندوقاً يركز على رياضة السيدات من شركة “مونارك كوليكتيف” (Monarch Collective)، التي يقع مقرها في لوس أنجلوس.

أبرم إيلي مانينغ، لاعب الوسط الذي شارك مرتين في مباراة “سوبر بول” (Super Bowl) سابقاً، وهو لاعب لفريق نيويورك جاينتس في الدوري الوطني لكرة القدم، العام الماضي أول صفقة له كشريك في شركة الاستثمار “براند فيلوسيتي غروب” (Brand Velocity Group)، التي استحوذت على حصة أغلبية في شركة ملابس دوري الشباب “سكور سبورتس” (Score Sports).

كما استثمر الرياضيون المحترفون الحاليون والسابقون عبر بطولات الدوري المتعددة، بما في ذلك نجم الرابطة الوطنية لكرة السلة المتقاعد كارميلو أنطوني.

أفادت “أبيكس”، التي يقع مقرها بالقرب من لشبونة، أنه يمكن لنجوم الرياضة تقديم خبراتهم إلى جانب المساهمة المالية في الصندوق. حيث قال كاكورينو في البيان: “إنهم يغذون قراراتنا برؤى حقيقية من رياضاتهم”.

استثمرت “أبيكس”، في عدد من الشركات بما في ذلك “تي إم آر دبليو سبورتس” (TMRW Sports)، التي أسسها نجما الغولف تايغر وودز، وروري ماكلروي وتهدف إلى إدخال المزيد من التكنولوجيا إلى عالم الرياضة.

أخبار ذات صلة